تكريما لروح الفقيد  المبدع الراحل، حمودة

المبدع الراحل، حمودة ، سيكون حاضرا معنا، لحظة وفاء واعتراف وتكريم، للكاركاتور المغربي الجاد والمبدع. يوم افتتاح المعرض 17اكتوبر 2016 ابتداء من الساعة السادسة مساء بمركز ابن خلدون. طنجة. حضوركم تكريم لهذا المبدع .  

mazid.png

hamoda.jpg



بعد فوزي بجائزة ، منحتني الشرق الأوسط فرصة لإثبات قدراتي الفنية

تحمست لخوض مغامرة المنافسة في المسابقة الدولية التي أعلنت عنها "الشرق الأوسط " سنة 1988 إلى جانب رسامين مرموقين أمثال الفنان الليبي الزواوي و غيره ٠٠ و عندما أعلنت الجريدة على النتائج غمرتني دهشة ممزوجة بفرح الفوز الذي اعتبرته انتقاما لبعض الصحف الوطنية التي تجاهلت أعمالي 

mazid.png

chokr2i.jpg

العوني: جئت إلى عالم الكاريكاتير عبر” الفايسبوك”

يمثل العوني الشعوبي حالة خاصة كرسام كاريكاتير، إذ تجمع رسوماته بين البساطة والعمق، بين “ريحة البلاد” والإحساس الشعبي العام.
هكذا اختط لنفسه شكلا فنيا  خاصا، شديد الإيحاء، بليغ التعبير، ومن خلاله يرصد العيوب الاجتماعية بريشة ساخرة، تنفذ إلى جوهر الموضوع دون لف أو دوران.
يتذكر 

mazid.png

awni40.jpg

المعرض الاول للكاريكاتريست العوني الشعوبي بسيدي بنور

أول معرض في فن الكاريكاتير محمد بومهالي في سابقة في التاريخ الثقافي البنوري احتضنت اليوم 22يونيو 2016 جنبات المركز الثقافي بالمدينة، المعرض الأول لفن الكاريكاتير، نظمه الكاريكاتريست العوني الشعوبي تحت شعار" فن الكاريكاتير نقد ساخر لقضايا المجتمع" وذلك لعرض مجموعة من لوحاته الفنية الساخرة ، حيث تميز المعرض الذي أعطى انطلاقته الرسمية كل من الشاعر الطاهر لكنيزي و الخطاط عبد العزيز بالمجيب بحضور جمهور غفير من الساكنة البنورية من مختلف المشارب و الاعمار  

mazid.png

awni01.jpg

Débutسابق [ 1 2 3 4 5 ] التاليFin